31‏/7‏/2013

شباب سليانة ونقابيوها يحمون مدينتهم من تهديدات انصار النهضة ( 31 جويلية 2013 س H 23 )

ليلة هروب اتباع النهضة :
اثر المعلومات التي شاعت مساء اليوم باعتزام حركة النهضة بسليانة القيام بمسيرة حاشدة مساندة للحكومة ولشرعيتها المزعومة وعن قيامها بتعبئة غير مسبوقة لاتباعها من مختلف معتمديات الجهة و نيتها مهاجمة مقر الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة ومقرات الاحزاب المكونة للجبهة الشعبية وللاتحاد من أجل تونس بالاضافة الى محاولة افتكاك مقر اعتصام جبهة الانقاذ امام مقر الولاية ، سارع جمع من النقابيين لحماية مقرهم والتف حولهم عدد من شباب  بسليانة الحر كما تجمع عدد اخر منهم امام مقر الولاية لحماية ساحة الاعتصام .
واثر صلاة التراويح حوالي الساعة 11 مساء انطلقت بالفعل المسيرة النهضاوية من امام مسجد فاطمة الزهراء بحي عائدة ( طريق مكثر ) متجهة صوب مقر الاتحاد وعند وصولها على مقربة من المقر  ( امام مقهى المنتزه ) تصدى لها جمع من شباب سليانة ونقابييها  ، فتفرقت المسيرة وتشتت المشاركين فيها في هلع ورعب ولم يبق لهم من اثر في الشارع سوى نعال واحذية متناثرة .
وتمت مطاردتهم وملاحقتهم في اانهج القريبة حتى لم يبق لهم اثر ، وقد حدث ذلك دون حدوث اشتباكات تذكر .
عاد بعد ذلك الشباب في اقصى درجات النشوة والحماس مرددا  شعارات اهمها " عاش عاش الاتحاد اكبر قوة في البلاد " ، بالروح بالدم نفديك يا اتحاد " بالروح بالدم نفديك يا سليانة " ، " يا الغنوشي بابورك زفر " ، " وكلاء الاستعمار نهضاوي رجعي سمسار " ، " نهار مشوم ع الغنوشي اليوم " ثم انقسم الشباب الثائر الى قسمين اول خرج في مسيرة باتجاه مقر الولاية وقسم رابض مع النقابيين قرب دار الاتحاد .
=====================================
عاش الاتحاد عاشت سليانة حرة ودام شبابها حاميا لها من الظلامينن اعداء الحب والحياة . 
انطلاق المسيرة باتجاه الولاية بعد هروب انصار" الشرعية "
صورة لالتحاق المحتجين بالمعتصمين امام مقر الولاية 
 التحاق عدد كبير من المحتجين بالمعتصمين أمام الولاية و رفع شعارات تنادي بحل الحكومة و ضد حركة النهضة وترديد النشيد الوطني تحية واكراما لجيشنا الباسل ممثلا في جنوده الرابضن هناك بمقر الولاية اثر فاجعة الشعانبي والجريمة النكراء المرتكبة في حق زملائهم  .

اقتحام مقر النهضة في مكثر :
كما علمنا بان الجماهير الغاضبة في مكثر بعد اغتيال احد ابنائها واحد جنود تونس البواسل  في جبل الشعانبي ، قد خرجت في مسيرة حاشدة هاجمت مقر النهضة واقتحمته وانتزعت لافتته واجبرت على ما يبدو مالك المقر على طرد النهضاويين خارجه .

نجيب البرقاوي
عضو النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسليانة المكلف بالاعلام

29‏/7‏/2013

الاعتصام المدني السلمي داخل مقر ولاية سليانة

 اعتصام الاحرار داخل مقر الولاية :
تحول اليوم معتصمو الرحيل المرابطون امام مقر الولاية منذ الامس الى داخل  مقرها حوالي العاشرة والنصف صباحا رافعين شعارات تندد بالاغتيالات السياسية التي راح ضحيتها لطفي نقض وشكري بلعيد ومحمد البراهمي ومعبرين عن سخطهم تجاه النظام القائم من مجلس العار الى حكومة الفشل والجريمة مرورا بالرئيس الطرطور وطالبوا باسقاطه كما تم الاعلان عن تركيبة التنسيقية الجهوية بسليانة لجبهة الانقاذ الوطني وتلاوة بيانها الداعي الى طرد كل المسؤولين السياسيين المعينين من قبل حركة النهضة وفي مقدمتهم الوالي والمعتمد الاول .
برقو تجبر معتمد النهضة على الرحيل :
قام جمع من شباب برقو الثائر على حكم النهضة بتنظيم مسيرة باتجاه مقر المعتمدية اين تمكنوا من طرد المعتمد النهضاوي تحت حراسة الامن بعد مشادات ومحاولة احد الشباب حرق نفسه داخل مكتب المعتمد وجرح اخر جروحا بليغة في يده بعد ان هشم بقبضته بلور احد الشبابيك .

مقطع فيديو لدخول المعتصمين مقر الولاية 
صور من داخل مقر الولاية


سليانة : الانطلاق الفعلي لاعتصام الرحيل امام مقر الولاية والتشكل الرسمي لتتنسيقيته

  البيان التاسيسي للتنسبيقة الجهوية بسليانة لجبهة الانقاذ الوطني
نحن الأطراف السياسية ومكونات المجتمع المدني بجهة سليانة المجتمعين اليوم 28 جويلية 2013 وبعد التداول في الوضع السياسي وطنيا وجهويا اثر اتيال الشهيد محمد البراهمي ووانطلاق الحراك الشعبي العارم في كامل انحاء البلاد ووفاء لروح الشهيد وتصميما على تصحيح مسار الثورة .
1 - ندين بشدة هذه الجريمة النكراء ونحمل الترويكا الحاكمة وعلى راسها حركة النهضة مسؤولية انتشار العنف والتحريض عليه والجريمة السياسية المنظمة التي طالت لطفي نقض وشكري بلعيد ومحمد البراهمي .
2 - نحيّ احتجاجات جماهير شعبنا في كامل القطر وفي مقدمته الاعتصام المدني السلمي امام المجلس التاسيسي رغم الهجمات الغادرة لميليشيات الحزب الحاكم وعصاباته القمعية ونعلن مواصلة انخراطنا في هذا الحراك الشعبي العام من اجل جميع الاهداف المعلنة في البيان التاسيسي لجبهة الانقاذ الوطني بتاريخ 26 جويلية 2013 .
3 - نعلن تاسيس التنسيقية الجهوية بسليانة لجبهة بسليانة لجبهة الانقاذ الوطني لتاطير نضالات ابناء شعبنا بالجهة من اجل انجاز المهام التالية :
 أ - الدخول في اعتصام مدني سلمي مفتوح امام مقر ولاية سليانة تليه اعتصامات امام مقرات السيادة في مختلف المعتمديات .
ب - سحب الثقة من كل المسؤولين السياسيين المعينين من حكومة الفشل والجريمة .
ج - حل النيابات الخصوصية المنصبة عنوة من حركة النهضة .

القائمة الاولية للامضاءات :
- حاتم الخروبي : حزب العمال / الجبهة الشعبية
- الاسعد الوهايبي : حزب البعث / الجبهة الشعبية
- المنذر وحّادة : عن المستقلين / الجبهة الشعبية
- فريد ابراهيم : حزب الوطد الموحد / الجبهة الشعبية
- محمد بلقاسم : التحالف الديمقراطي
- سهيل الهاني : اتحاد اصحاب الشهادات المعطلين عن العمل
- صلاح البرقاوي : حزب ندء تونس الاتحاد من أجل تونس
- سامي الجبالي : الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري
- برهان الشافعي : الاتحاد العام لطلبة تونس
- المنجي الزين : حركة تمرد
- حركة خنقتونا : فخري السلامي

                                                                            اجواء رائعة لاعتصام الرحيل السلمي امام مقر الولاية بسليانة :

 على انغام مارسال خليفة
 
شكري بلعيد حاضر بين المعتصمين
 
يا نهضة ما ننسوش ضرب الرش والكرطوش

23‏/7‏/2013

15 مترشحا لعضوية النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسليانة

بلغ العدد النهائي للمترشحين لعضوية النقابة الجهوية عند اغلاق باب الترشحات يوم الخميش 18 جويلية 2013 خمسة عشر مترشحا هم الاخوة الاتي ذكرهم مرتبين حسب احرف الهجاء :
1 - بلقاسم العبيدي ( قعفور )
2 - بوجمعة المليتي ( بورويس)
3 - توفبق عمر ( مكثر )
4 - حسن بوزيان ( سليانة )
5 - زياد الجبالي ( بوعرادة )
6 - صالح الخليفي ( الروحية )
7 - عبد الستار الدريدي ( برقو )
8 - عبد الله بن يونس ( مكثر )
9 - كتيب الشعابي ( سليانة )
10 - كمال الدريدي ( سليانة )
11 - لطفي بريك ( سليانة )
12 - محمد علي بوصوفي ( سليانة )
13 - منجي الشرّادي ( الروحية )
14 - منير المليتي ( الكريب )
15 - نجيب البرقاوي ( برقو )

21‏/7‏/2013

فاجعة كبرى تصيب الاسرة التربوية وكل اهالي برقو برحيل الاستاذة ريم صالح زوجة المربي والمناضل النقابي علي مصباح



مدينة برقو تفجع في المربية الفاضلة ريم صالح
===========================
فجعت الأسرة التربوية اليوم السبت 20 جولية 2013 الاسرة التربوية ببرقو بخبر وفاة المربية الفاضلة استاذة التفكير الاسلامي "ريم صالح" حرم المربي والمناضل النقابي ورفيقنا بالجبهة الشعبية "علي مصباح" على اثر حادث مرور اليم بين سليانة وبرقو في مستوى منطقة "يهبو" في سن 36 سنة ، مخلفة "رائد" لم يتجاوز التاسعة و "بسنت" لم تبلغ الرابعة من عمرها ، خبر نزل كالصاعقة على كل اهالي برقو لما تميزت به الفقيدة من هدوء وطيبة وحسن معاشرة لدى كل من عرفها .
تعازينا الحارة للاخ علي مصباح ولنجليه رائد وبسنت ولكل المربين والاهالي ببرقو في هذا المصاب الجلل .


نجيب البرقاوي 20 جويلية 2013
=========================
الى صديقي " علي"  بعد رحيل" ريم "

Statut
De Slah Bargaoui
إليك صديقي علي مصباح .. إليك هناك في قمة حزنك ..
ما أجمل حزنك يا رجل .. ما أبلغ لوعة الألم في صوتك .. ما أروع بكاءك...ا
عذرا صديقي .. فقد لا يناسب قولي طقوس اللحظة .. وقد لا يليق بأدب المآتم...ا
وعذرا صديقي .. فما كان للذهن الآثم ان يشرد وأنت أمامه تبكيها ولا تبرح المشفى لأنه يحويها ... ولكنه شرد...ا
عذرا صديقي .. فقد كان حزنك شاهقا وما استطعت أن ألزم سفحه .. وكان عميقا وما احتملتني ضفافه ... كان لحزنك معنى مختلف .. كان له وجه آخر ...ا
لم ألتق زوجك يوما .. وما أعرف شيئا عما بينك وبينها .. وحين التقيتها اليوم في دمعك .. في صوتك .. في ألمك ... أدركت حجم المصاب . ولكن لم تكن الخسارة وحدها ما استوقفني ... فإمرأة يبكيها رجل بكل ذلك الصدق لا تكون أبدا زوجة عادية .. ورجل يبكي إمرأة بكل تلك الحرقة لا يكون إلا زوجا رائعا .. وعشّ يبكي الحمام فيه رحيل الحمام لا يكون إلا راقيا.. وحب بهذا الحجم لا يمكن أن يموت وعشّ بهذا الرقي لن يهدّ...ا
واذا كانت اليوم قد رحلت... فلا شيء مما كان سيرحل .. ولا شيء من المعاني سيرحل... ولك في الصغيرين عزاء وسلوى فتوكأ على غيابها وكن لهما ما كانت وكنت ... صبرا جميلا صديقي .. صبرا جميلا...ا


صلاح البرقاوي 20 جويلية 2013

16‏/7‏/2013

اجتماع عام حاشد لاعوان السلك المشترك بمقر ولاية سليانة

تحت اشراف المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بسليانة وبحضور النقابة العامة لاعوان السلك المشترك بوزارة الداخلية وبمساندة مطلقة من قطاعات عديدة في مقدمتها التعليم الثانوي والصحة والمعطلين عن العمل ، ووسط اجواء مشحونة واحساس بالظلم والمرارة  انعقد اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2013 عام بمقر ولاية سليانة تميز بحضور حاشد لاعوان السلك المشترك بولاية سليانة ردا على حملة التشويه المسعورة التي قادها عدد من معتمدي النهضة الموالين للوالي السابق الذي اندلعت بسببه احداث الرش في نوفمبر الماضي ، واجمع الحاضرون خلال الاجتماع على ان ما يشن من حملات وما يحاك من مؤمرات ضد نقابة الولاية و كاتبتها العامة الاخت سميرة الفرجاوي لا يعدو ان يكون سوى تصفية حسابات قديمة ورد فعل انتقامي من السلطة الجهوية على الوقفة الشجاعة لاعوان الولاية مع بقية القطاعات في نوفمبر الماضي دفاعا عن حق الجهة في التنمية وعن حق ابنائها في العيش بكرامة ، كما شدد الحاضرون على اللحمة بين ابناء القطاع وبوقوف كل نقابييه وطنيا وكل القطاعات جهويا الى جانبهم بشكل مطلق ولا مشروط في التصدي لكل محاولات تركيع ابناء سليانة واذلالهم .


عاشت نضالات أعوان السلك المشترك بولاية سليانة وبكافة انحاء البلاد دفاعا عن حقوقهم وذودا عن كرامتهم
عاش التضامن العمّالي دفاعا عن عمل لائق وحياة كريمة 
عاشت سليانة وكل جهات البلاد حرة صامدة في وجه محاولات التركيع والاذلال 

عاش الاتحاد العام التونسي للشغل حرا وديمقراطيا ومناضلا 

عن النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسليانة 
الكاتب العام المساعد المسؤول عن الاعلام
نجيب البرقاوي

عودة التوتر الى جهة سليانة

عاد التوتر على اشده هذه الايام الى جهة سليانة نتيجة تازم الاوضاع الاجتماعية والسياسية  والى سعي السلط المحلية والجهوية الى العودة الى سياسة اذلال ابناء الجهة وتلجيمهم
فعلى خلفية احداث الرش تشن حملة تشويه وتشهير انتقامية تجاه اعوان السلك المشترك بمركز الولاية وتستهدف راسا نقابتهم الاساسية بقيادة عدد من المعتمدين .
وعلى خلفية احتجاجات المعطلين عن العمل احتجاجا على التعيينات الاعتباطية التي لا تخضع الى مقاييس موضوعية دقيقة والمحكومة اساسا بالولاء الحزبي تم اقتحام مقر الاتحاد المحلي بسيدي بورويس من قبل ميليشيات الحزب الحاكم مدعومين من معتمد المنطقة ومن المكتب المحلي لحركة النهضة وقاموا بالاعتداء على النقابيين بالعنف وعلى رموز الاتحاد بالسب والشتم وعلى الشهيد الرمز شكري بلعيد باقذع الاوصاف وابشع النعوت مع ما رافق ذلك من  تمزيق المعلقات النقابية داخل المقر والعبث بمحتوياته .
ولنفس السبب يخاكم ثلة من مناضلي قعفور المحتجين على التعيينات الاخيرة في قطاع السكك الحديدية .
وعلى خلفية تنصيب نيابات خصوصية غير توافقية ولا تستجيب لابسط شروط المرسوم المنظم لها تشن حملات تشويه على مناضلي المجتمع المدني بالجهة .
وعل خلفية السعي المحموم للسيطرة على مفاصل الادارة تشن حملات تشويه وتشهير من قبل منتسبي النهضة على مديري المعاهد والاعداديات من النقابيين
هذا اضافة الى ما يعانيه جرحى الرش في انتفاضة سليانة من اهمال ومن تلكا في معالجتهم والتعويض لهم عما تعرضوا له من اذى في اجسادهم وفي ابصارهم .
فزيادة على التهميش والفقر والبطالة تشهد جهة سليانة  امعان من السلط الجهوية والمحلية في اذلال اهلها والعودة بهم الى مربع الخضوع والاستكانة .
وازاء كل ذلك قد تشهد الجهة في الايام القليلة القادمة تصعيدا غير مسبوق منذر بانفجار اقوى من ذلك الذي حدث في نوفمبر الماضي .


لا لتهميش جهة سليانة لا لمحاولات اذلال ابنائها

13‏/7‏/2013

27 جويلية 2013 تاريخ مؤتمر النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسليانة

اصدر الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة بالامس بلاغ مؤتمر النقابة الجهوية للتعليم الثانوي محددا السبت 27 جويلية 2013 تاريخا لانعقاده ويوم الخميس 18 جويلية كاخر أجل لتقديم الترشّحات ، وقد تمت الدعوة لندوة  اطارات ليوم الاحد 14 جويلية تحضيرا لاشغال المؤتمر .

نقابيو الثانوي بسليانة يحتجون على محاولات ارباك الامتحانات الوطنية

 الرجاء الضغط على الوثيقة او فتحها في نافذة منفردة لتكبيرها