3‏/12‏/2009

اعتداء بالعنف المبرح على استاذة في الروحية



سجلت صبيحة يوم الاثنين 01 / 12 / 2009 واقعة مؤلمة في احدى معاهد الروحية وتتمثل صورة الواقعة ان تلميذا دخل متاخرا للفصل مصحوبا ببطاقة دخول وقد قام برمي البطاقة على طاولة الاستاذة لكن البطاقة سقطت ارضا فطلبت منه الاستاذة التقاطها ووضعها بلطف على الطاولة فتظاهر بذلك وفاجا الاستاذة صفعا وركلا ثم التقط عصيا وانهال عليها ضربا ولولا تدخل زملائه التلاميذ ومسكه لكان حدث ما لايحمد عقباه للاستاذة وقد ادخلت هذه الحادثة هلعا على الاستاذة وقاربت حالة الانهيار .علما ان التلميذ احيل على مجلس التربية واطرد من المهعد  

كما توقف الاساتذة 20 عن العمل احتجاجا على ماحدث  وعقدوا مساء اليوم الخميس 03 ديسمبر2009 اجتماعا عاما بمقر الاتحاد المحلي بالروحية مصدرين لائحة سنمدكم بفحواها لاحقا كما قاموا بامضاء عريضة في الغرض .
وينتظر ان تعقد النقابة الاساسية اجتماعات مع السادة مديري معاهد الروحية لايجاد الحلول الكفيلة للحد من التسيب وفرض الانضباط داخل المؤسسات التربوية بالروحية.

هناك تعليقان (2):

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    قُـم لِـلـمُـعَـلِّمِ وَفِّهِ iiالتَبجيلا
    كـادَ الـمُـعَـلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا
    أَعَـلِـمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي
    يَـبـنـي وَيُـنشِئُ أَنفُساً iiوَعُقولا

    هل العيب عند أحمد شوقي ؟ ام في واقعنا الذي انقلبت فيه المفاهيم ؟ من يدري فقد يكون هذا التلميذ يترجم قول احمد شوقي كما يفهمه هو و يفهمه المجتمع في زمن الرداءة !!!!!!!!!!!!

    ردحذف
  2. شكرا على مرورك أخ علي وشكرا أكثر على تعليقك فقط ذكرتني ببيتين لأحد المدرّسين فيهما رد على أحمد شوقي :
    أقعد فضيفك لن يكون مبجلا **** ما دام للنشء الصغير خليلا
    لو جرب التعليم شوقي قبلنا **** لقضى الحياة تفاهة وخمولا
    تلك هي الحقيقة المرة التي اصبحنا نعيشها فالمسالة تجاوزت القيام والقعود الى اهانة الاستاذ وضربه ومسح الارض بكرامته ووزارة الاشراف لا تحرك ساكنا والنقابيين منشغلون بالتنافس عن المواقع والمسؤوليات التي اضحت غاية في حد ذاتها لا وسيلة بواسطتها نحمي الاستاذ وندافع عن كرامته .
    على كل شكرا من جديد اخ علي ولا حل امامنا سوى مراجعة اوضاعنا وتوحيد جهودنا لمواجهة اوضاعنا المتردية.

    ردحذف