15‏/4‏/2013

ندوة اطارات التعليم الثانوي بسليانة تحضيرا للاضراب القطاعي

اصرار على انجاح الاضراب والاعدادية التقنية بقعفور على راس الاهتمامات 
تحت اشراف النقابة الجهوية وبحضور عضو النقابة العامة للتعليم الثانوي الأخ  أحمد المهوك التأمت يوم الأحد 14 أفريل 2013 ندوة اطارات التعليم الثانوي بسليانة تحضيرا للاضراب القطاعي المزمع تنفيذه كامل يوم الاربعاء 17 أكتوبر 2013 وتدارسا لاهم المشاكل القطاعية بالجهة .
وبعد استعراض الاخ حسن بوزيان كاتب عام النقابة الجهوية الوضع النقابي قطاعيا وجهويا مؤكدا على مزيد رص الصفوف لمواجهة الاوضاع المزرية التي اضحى القطاع يعيشها والى دور التعليم الثانوي مع بقية القطاعات في الدفاع عن مطالب الجهة وفي مقدمتها ملف " الرش " مشيرا الى الاضراب الجهوي المعلق والذي قد يستانف في اي وقت اذا لم تلبي السلطة مطالب الجهة وعلى راسها ملف جرحى انتفاضة سليانة نوفمبر 2012 ، وتطرق لاخ احمد المهوك الى اخر مستجدات التفاوض مع وزارتي الرياضة والتربية خاصة بعد تعيين السيد سالم الأبيض على راس هذه الاخيرة ، مشيرا الى جلسة التفاوض التي ستجمع اعضاء النقابة العامة بالوفد الوزاري يوم الاثنين 15 أفريل  2013 انطلاقا من العاشرة صباحا .
وفي تدخلاتهم اكداعضاء ندوة الاطارات على تمسكهم بمطالب القطاع المتمثلة في تفعيل الاتفاقيات واتمام التفاوض في كل بنود النظام الاساسي وفي مقدمتها التقاعد ومنحة مشقة المهنة . وعبروا عن استعدادهم التام لانجاح المحطة النضالية القادمة وعلى تنفيذ كل الخطة النضالية التي رسمتها الهيئة الادارية القطاعية الأخيرة بدءا باضراب 17 مرورا بالتجمعات الجهوية وصولا الى حجب أعداد الثلاثية الاخيرة .
كما وقع تدارس وضعية المدرسة الاعدادية التقنية بقعفور وما ارتبط بها من محاولات التفاف على اتفاقية تعيين المديرين ، وتم في هذا السياق تقديم عدة مقترحات للتجاوز المشكل وتصحيح الوضعية القانونية على راس ادارة الاعداديات التقنية ، ينتظر ان يقع تدارسها بين النقابة العامة ووزارة التربية قريبا .
صور من اشعال ندوة الاطارات
 
 
 
 

اللائحة المهنية
تراتيب الاضراب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق