9‏/3‏/2010

وضع متفجر في مكثر يستدعي تدخل عاجل من جميع الاطراف



* فيديو يشتم الاساتذة ويحرض التلاميذ عليهم :
يتعرض أساتذة التعليم الثانوي بمكثر إلى حملة تشويه واسعة النطاق. آخرها تسجيل فيديو يظهر المرشد التربوي بمعهد شارع فرحات حشاد بمكثر، و هو يجتمع بالتلاميذ في قاعة درس ليقف على منضدة المربي و يلقي على التلاميذ "درسا" في شتم الأساتذة و إهانتهم و تحريض التلاميذ عليهم. كما اعتدى على هياكل نقابية جهوية و أساء إلى إطارات تربوية أخرى في كلامه. و قد قام بعض التلاميذ بتصويره. و انتشر مقطع الفيديو ( 11 دقيقة ) في مكثر كلها و ربما في جهات أخرى.
*موجة اعتداءات على الاساتذة :
- تلميذة تعتدي على الاستاذ داخل المعهد ثم خارجه :
  يسجل هذه الأيام موجة اعتداءات خطيرة و غير مسبوقة من قبل التلاميذ ضد الأساتذة، و خاصة في معهد حشاد حيث قامت تلميذة يوم الإربعاء 03 / 03 / 2010 بالاعتداء بالعنف اللفظي الشديد على أستاذ داخل المؤسسة ثم انتظرته أمام بابها الخارجي فما إن غادر حتى انهالت عليه شتما و تهديدا أمام التلاميذ و أمام بعض الأساتذة الذين كانوا يغادرون المعهد. ثم اتصل به شخص من طرفها و هدده بالويل إن هو رفع تقريرا ضدها. و فعلا لقد نفذ تهديده حيث حصلت التلميذة على " شهادة طبية" فيها 15 يوم راحة و تقدمت بشكوى إلى السلط مدعية أن الأستاذ ضربها. و الغريب في الأمر أن هذه التلميذة متغيبة عن الدروس كما هو مثبت بدفتر المناداة، و من المفروض ألا تتواجد في المعهد دون بطاقة دخول. لكنها متواجدة و أجرت الفروض التأليفية و هي مسجلة غائبة. كما واصلت الحضور و إجراء الامتحانات بعد أن حصلت على الشهادة الطبية المذكورة.
- تلميذة تهين استاذتها :
كما حصل اليوم 09 / 03 / 2010 و بمعهد شارع فرحات حشاد أيضا اعتداء جديد على أستاذة بطلته تلميذة حصلت على 14.75 في فرض تأليفي فانتظرت الأستاذة أمام المعهد لتهاجمها بسيل من اللإهانات و الشتائم ما إن رأتها تغادرالمعهد. و قد حصل هذا أمام الجميع و في الطريق العام. و الغريب أيضا أن هذه التلميذة من المتميزات في قسمها، فماذا يفعل التلاميذ العاديون؟... هل يجوز لنا أن نتساءل إذا كانت هذه الاعتداءات من ثمار السموم التي تبثها الإدارة في أذهان التلاميذ؟؟؟؟
هناك اعتداءات أخرى على الأساتذة في مكثر و خاصة النقابيين، و سننشرها لاحقا نظرا لحساسية بعض المسائل.
و نتيجة لهذا الوضع المتردي في بعض مؤسسات مكثر و خاصة حشاد، يخيم على الأساتذة جوّ من الإحباط و الحزن و الغضب. الذي قد ينفجر في أية لحظة.
كما أصدرت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمكثر بيانا نوافيكم بنصه صحبة هذا. و ينتظر أن تعقد النقابة المذكورة اجتماعا عاما بالأساتذة هذا المساء بمقر الاتحاد المحلي لتدارس الوضع و التفكير في أشكال نضالية ينتهجها الأساتذة للدفاع عن أنفسهم ضد هذه الهجمات الغريبة.
* بيان النقابة الاساسية :





عن النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمكثر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق