30‏/3‏/2010

و يتواصل تعنت الإدارة في معهد حشاد بمكثر




30 مارس, 2010


مكثر في: 30 / 03 / 2010 


تواصل إدارة معهد حشاد بمكثر تعنتها لليوم الثاني على التوالي بخصوص فرض حضور المرشد التربوي بالمعهد على الأساتذة في مجالس الأقسام رغم ما صدر عنه من إهانات و تحريض و تشويه لسمعة الأساتذة و اعتداء بالعنف اللفظي الشديد عليهم و أمام التلاميذ. و يواصل الأساتذة رفضهم حضور مجالس الأقسام جنبا إلى جنب مع المرشد التربوي. و تبقى مجالس الأقسام معطلة. و يظل السؤال قائما: من المسؤول؟؟؟؟

هل أخطأ الأساتذة عندما رفضوا التعامل مع من أهانهم و اعتدى عليهم بشكل صارخ و مفضوح؟ أم هل أخطأت سلطة الإشراف بتواصل سكوتها على ما جرى، و كأن الأساتذة ليسوا في الإنسان الذي له كرامة و حقوق؟؟؟ أم هل هو التعنت اللامسؤول من قبل إدارة المعهد و إصرارها على إذلال الأساتذة و تركيعهم من غير ذنب اقترفوه؟؟؟ 
بلغنا من أطراف نقابية جهوية و وطنية أن سلطة الإشراف تعهدت عبر بعض مسؤوليها الجهويين و الوطنيين بتجنيب الأساتذة التعامل المباشر مع المرشد التربوي المعتدي، حتى تجري مجالس الأقسام بأقل ما يمكن من التوتـّر. لكن ما فاجأنا حقا هو إصرار إدارة المعهد على تصعيد الموقف و خلق التوتر بفرض المرشد التربوي على الأساتذة رغم إساءاته الغريبة. و لذلك واصل الأساتذة تمسكهم بموقفهم. لكن ما يبدو غريبا حقا هو: ما علاقة هذه الإدارة بسلطة الإشراف الجهوية و الوطنية؟ و لماذا لا تنفذ هذه الإدارة ما تعهدت به سلطة الإشراف؟؟؟ كأنّ هذه الإدارة غير معترفة بأيّ طرف غير ذاتها، و كأنها آلت على نفسها أن تجعل المعهد ملكية خاصّة تتصرف فيها على هواها، و كأنها لا تدرك أن الأساتذة بشر لهم حقوق و كرامة؟؟؟ 
إلى متى ستستمرّ هذه الفوضى في المعهد المذكور؟؟؟؟ و هل من مجيب؟؟؟

النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمكثر
الكاتب العام: عبدالله بنيونس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق