27‏/9‏/2010

شهر قبل الاضراب القطاعي احتجاج بمعهد مكثر ردا على استفزازات مدير المؤسسة الاثنين 27 سبتمبر 2010


نفّذ أساتذة معهد مكثر وقفة احتجاجية صباح اليوم على السّاعة الثامنة صباحا بعد ان تعمّدت الادارة غلق الباب المخصص للتلاميذ واصبح بذلك دخول الأساتذة والتلاميذ من باب واحد مما خلق فوضى خاصّة أوقات الاستراحة أو أوقات الذروة . فمنذ سنتين أقدمت إدارة معهد مكثر  على غلق باب المعهد الخاص بالتلاميذ ودفعهم إلى دخول المعهد من الباب المخصص للإطار التربوي، مما ظل يتسبّب في اكتظاظ التلاميذ أمام المدخل وإزعاجهم للداخل والخارج من المعهد، كما اتاح لهم ذلك فرصة العبث بسيارات الأساتذة التي عادة ما يتم ركنها بالموقف المحاذي لمدخل المعهد. وقد طالب الأساتذة مرارا وتكرارا بفتح الباب المخصص للتلاميذ. لكن الإدارة لم تستمع إليهم، واليوم 27 / 09 / 2010، وعلى إثر تعرض سيارة أحد الأساتذة إلى العبث من قبل التلاميذ المتجمعين كالعادة امام المدخل، نفذ الأساتذة وقفة احتجاجية منذ الساعة الثامنة صباحا احتجاجا على ذلك. وقد انتهت الوقفة الاحتجاجية على الساعة الثامنة والنصف بعد استجابة إدارة المعهد تعهدها بفتح الباب على الساعة العاشرة. وهذا ما تمّ فعلا. وإذ تحيي النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمكثر وقفة الأساتذة دفاعا عن مطالبهم المشروعة، فإنها تدعو إدارة المعهد إلى الحرص على تطبيق القانون المنظم للعملية التربوية، والتوقف عن مثل هذه الأعمال غير المبرّرة وان تحرص على تسهيل العمل التربوي عوض تعطيله.
فرغم سعي النقابة الاساسية الى الحوار والى حل المشاكل بالتفاوض يبدو ان السيد مدير معهد مكثر مصر على التجاوز والاستفزاز  وعلى دفع الاساتذة ونقابتهم الاساسية دفعا باتجاه التصعيد.
عاشت نضالات الاساتذة في مكثر وفي البلاد عامة دفاعا عن كرامتهم ومطالبهم ودامت وحدتهم ضد كل اشكال العسف ومحاولات الاستفزاز .

نقلا عن الاخوين زهيّر هريّة
وعبد الله بن يونس عضوا
النقابة الاساسية 
للتعليم الثانوي بمكثر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق