5‏/10‏/2013

جلسة عمل بالمندوبية الجهوية للتربية بسليانة : الجمعة 04 أكتوبر 2013

جلسة عمل بالمندوبية الجهوية للتربية بسليانة. انعقدت مساء اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2013 بالمندوبية الجهوية للتربية بسليانة جلسة عمل جمعت النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسليانة بالمندوب الجهوي ومدير التعليم الثانوي والإعدادي وبعض رؤساء المصالح. وقد تم النظر في عديد الملفات مما أفضى إلى ما يلي:
- الاتفاق على عقد جلسة عمل ببوعرادة بحضور المندوبية الجهوية والنقابات المعنية والإطار التربوي خلال الأسبوع المقبل لمعالجة المشاكل العالقة.
- عقد جلسة عمل مشابهة في إحدادية الجبابسة يحدّد موعدها لاحقا. - تأجيل جلسة النقل إلى موعد لاحق في انتظار توضّح الشغورات بشكل نهائي.
- العمل على ضمان حصّة الولاية من الانتدابات الجديدة المتعلقة بإدماج النواب لتخفيف الضغط والتقليل من الساعات الزائدة في بعض المعتمديات خاصة في التاريخ والجغرافيا والفرنسية والعربية...
- الوضعية المالية لمنتدبي العفو العام: تعهّدت الإدارة بمتابعة الموضوع لدى رئاسة الحكومة لاستكمال بقية الإجراءات المتعلقة بقرارات انتدابهم وصرف أجورهم.
- تمكين الزميل مصباح سلامة من نقلته إلى اعدادية ابن رشد بمكثر.
- تعهّد المندوبية بالعمل على متابعة نقل المنتدبين الجدد من أبناء الولاية في جهات أخرى مع سلطة الإشراف لتقريبهم من اماكن إقامتهم وذلك في ضوء الشغورات المتوفرة والوضعيات الاجتماعية الملحّة، على أن يتقدم المعنيون بمطالب تشرح وضعياتهم.
- مراجعة النقل غير القانونية للتلاميذ في مدينة مكثر (3 حالات) وتعهّد الإدارة بمنع النقل العشوائية خارج عمل اللجنة المحلية للنقل بمكثر، والحفاظ على التوازن البيداغوجي بين المؤسسات التربوية بالمدينة.
- تعهّد الإدارة بتسوية ملف النقل المدرسي بمدينة مكثر وبتعزيز الوضع الأمني للمؤسسات وخاصّة معهد حي القراوة بمكثر. -في خصوص وضعية الإعدادية التقنية بقعفور تقول الإدارة إنّها في انتظار قرار الوزارة تسمية مدير جديد. بينما اعلنت النقابة تمسّكها بحق الزميل منصور عروم في تولّي خطة مدير طالما لا يوجد مانع قانوني في ذلك.
 وأمام هذا التباعد في وجهات النظر قد يأخذ الموضوع منحى تصعيديا في الأيام القادمة. وينتظر أن يعقد قطاع التعليم الثانوي مجلسا جهويا قطاعيا في الأيام القادمة لاتّخاذ القرارات في بعض المسائل العالقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق