15‏/1‏/2014

ندوة اطارات التعليم الثانوي بسليانة تعلن تجمعا احتجاجيا يوم 17 جانفي واضرابا جهويا يوم 30 جانفي 2014

زياد الجبالي عضو النقابة الجهوية يلخص مجريات ندوة الاطارات :
تحت اشراف الاخ كمال النفوطي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي بسليانة انعقدت اليوم الثلاثاء 14 جانفي 2014 ندوة إطارات ضمت أعضاء النقابات الاساسية للتعليم الثانوي وذلك لتدارس مشاغل القطاع للجهة وخاصة :
 1ـ تلاعب المندوبية الجهوية للتربية بسليانة بالنقل(وضعية زملاء الرياضيات بكل من الكريب وبرقو) 
2 ـ وضعية الزميلة بالعروسة التي وقعت نقلتها من معهد ابن سينا الى المدرسة الإعدادية وهي فى رخصة مرض 
3 ـ تلاعب الوزارة بالنقل وإقدامها على عديد الزملاء خارج الآجال المحددة(تحت الطاولة) شملت هذه النقل خاصة فئة معينة من الأساتذة ممن عينوا فى إطار العفو التشريعي العام
 4 ـ  الوضعية المالية الخاصة بمنح المراقبة لامتحان الباكالويا وعدم تحصل الزملاء بالجهة على مستحقاهم . ولقد شهدت الندوة عديد التدخلات من الأخوة من الاخوة ممثلي النقابات الاساسية  الذين اجمعوا  على ما يلي : 
ـ  فى الوضعية المالية : تحميل المندوبية الجهوية المسؤولية خاصة أن ميزانية الباكالوريا تضبط منذ الصائفة وهذا ما يفسر حصول عديد الزملاء فى مندوبيات أخرى عى مستحقاتهم منذ سبتمبر 2013
 ـ فى وضعية الزميلة بالعرسة أكد جميع المتدخلين ضرورة التمسك بالقانون وعبروا عن استعدادهم للدفاع عن حق زميلتهم فى التمسك بتسميتها فى معهد ابن سينا ورفض النقلة ـ أكد أغلب المتدخلين استنكارهم الشديد لتلاعب الوزارة بالنقل وهم يحملون الإدارة كل ما سينجر عن ذلك من تحركات خاصة أن هذا التلاعب شمل أكثر من 10حالات أغلبهم ممن تمتعوا بالعفو التشريعي العام. 
ـ  وفى نفس الإطار دعا جميع الأخوة إلى ضرورة التصعيد فى التعامل مع المندوبية الجهوية ومن ورائها وزارة التربية وعبروا عن تمسكهم بحق زملائهم فى الكريب وبرقو فى النقلة . 
وإثر الاستماع إلى مجمل التدخلات جاءت ردود النقابة الجهوية ممثلة في كاتبها العام وعضيها محمد عي بوصوفي و زياد الجبالي .
ولقد ثمن الأخ نجيب البرقاوي كاتب عام النقابة الجهوية تكاتف جميع النقابيين واتحادهم من أجل مصلحة القطاع وأكد فى المسألة المالية أن المندوبية الجهوية قد تعهدت بصرف مستحقات الأساتذة فى ظرف أقصاه أسبوعين. 
وذكر أن النقابة الجهوية استوفت جميع المحاولات مع المندوبية لكن دون جدوى ولذلك تعلن النقابة الجهوية انخراطها فى خيار التصعيد وتبعا لذلك تقرر :  
1 ـ القيام بتجمع تشارك فيه النقابات الأساسية بالجهة يوم الجمعة 17 01 2014 
2 ـ خوض إضراب عام جهوي يوم 30 /01 / 2014 فى حال عدم استجابة المندوبية الجهوية للمطالب المشروعة للزملاء الأساتذة . 

عاشت نضالات الأساتذة من أجل مطالبهم المشروعة .
 عاش الاتحاد العام التونسي للشغل حرا ديمقراطيا ومناضلا 
زياد الجبالي عضو النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسليانة
==========================
لائحة ندوة الاطارات التي ستوجه الى المندوبية والى وزارة التربية والسلط الجهوية 
سليانة في : 14 جانفي 2014
لائحــة

نحن الاطارات النقابية للتعليم الثانوي ، المجتمعون اليوم الثلاثاء 14 جانفي 2014 بدار الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة تحت اشراف الأخ كمال النفوطي عضو المكتب التنفيذي المسؤول عن القطاع الخاص وبعد تدارسنا لاوضاعنا المهنية نسجل :
- عدم تمكين زملائنا المشاركين في مراقبة الامتحانات الوطنية من مستحقاتهم المالية ، على خلاف بقية المندوبيات . 
- تلاعب المندوبية الجهوية للتعليم بسليانة بمسألة النقل من خلال :
 . حرمان زميلين لنا من مدرسي الرياضيات "قيس القاسمي" و "عبد الستار الفرجاني " من حقهما في النقلة في وقت تمتع زملاء لهم في نفس المادة بنقلة بين الجهات دون جلسة مع نقابتنا العامة وخارج الاجال المتفق عليها .
 . التعسف على زميلتنا استاذة العربية الزميلة " صبيحة المرواني"باستغلال رخصة مرضها لنقلتها من معهد العروسة الى اعداديتها دون رغبتها ودون استشارتها .
 . التدخل اللاقانوني لوزارة التربية في نقلة المعيّنين الجدد بجهة سليانة ، دون ادنى استشارة للمندوبية الجهوية ودون اي علم لادارات المعاهد ، وكأنهم فوق كل القوانين ، واسناد الشغورات التي تركوها لنواب من الجهة يفترض والحالة هذه ان يتم انتدابهم .
- سعي وزارة التربية الى اعادة استنساخ اساليب النظام البائد في اسناد الخطط الوظيفية داخل المندوبية الجهوية ، فلا مقاييس علمية تحكمها ولا ملفات موضوعية تضبطها غير الولاءات الشخصية للنظام القديم ، والانتماءات الحزبية للترويكا الحاكمة . وبناء على ذلك فان الاطارات النقابية للتعليم الثانوي تطالب بــ :
1 - التحقيق في مسألة التلاعب بالنقل وما انجر عنه من متاعب للزملاء ومن شعور بالظلم والحيف ، وتتبع المسؤولين عنها ومحاسبتهم وفق ما ينص عليه القانون .
2 - اتمام نقلة الزميلين استاذي الرياضيات المذكورين اعلاه .
3 - انتداب الزملاء النواب من ابناء الجهة المكلفين بسد الشغورات التي تركها المعينين الجدد والتي تمت نقلتهم مباشرة بعد التعيين بجهة سليانة تحت ضغط الحزب الحاكم وخارج كل الاطر القانونية ومعاملة الاساتذة بالجهة على قدم المساواة مع نظرائهم في بقية الجهات وبنفس القانون والمبدأ ، فمن غير المعقول ان تتم نقلة زميل بعد اسبوعين من التعيين ويعاني الاغلبية من حرمان سنوات دون التمتع بذلك الحق .
4 - تمكين الزميلة " صبيحة المرواني من جدول اوقاتها الاصلي قبل رخصة المرض التي اضطرت اليها .
 5 - ضبط مقاييس موضوعية لتعيين الزملاء في الخطط الوظيفية داخل المندوبية الجهوية تراعي الكفاءة وتقطع مع الولاء الشخصي والانتماء الحزبي .
6 - التعجيل بصرف المستحقات المالية للّزّملاء الذين راقبوا الامتحانات الوطنية الأخيرة .
وامام تعنت المندوبية الجهوية  وبعد استيفاء النقابة الجهوية لكل سبل التفاوض والحوار فان الاطارات النقابية للتعليم الثانوي تعبّر عن تمسّكها بكافة المطالب وعلى استعدادنا للدفاع عنها والذود عن حقوق الزميلات والزملاء بكل الاشكال ، معلنين الدخول في اضراب جهوي قطاعي انذاري بكافة المعاهد والاعداديات كامل يوم الخميس 30 جانفي 2014 .


 عاشت نضالات الاساتذة من اجل حقوقهم المشروعة ودام صمودهم ذودا عن كرامتهم  
عاش الاتحاد العام التونسي للشغل حرا وديمقراطيا ومناضلا

 كمال النفوطي : الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي المسؤول عن القطاع الخاص  نجيب البرقاوي : كاتب عام النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسليانة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق