2‏/12‏/2012

نجيب البرقاوي : بيان 02 ديسمبر 2012 حول القمع الوحشي لابناء شعبنا في برقو


                                                                                                             
  برقو في 02 ديسمبر 2012       

بيــــــــــــــان


على اثر ما جد ظهر السبت 01 ديسمبر 2012  من اعتداءات وحشية وقمع غير مبرر لقوات البوليس القادمة من العاصمة   على أبناء شعبنا وبناته في برقو  بالاستعمال المفرط للقوة ، عائثين  في المدينة  غازا ورشا ورصاصا حيا ، مخلفين وراءهم عديد االاصابات بالاختناق والكدمات في صفوف النساء والاطفال والشباب والشيوخ ، فضلا عن التجاوزات الاخلاقية من كلام بذيء وحركات يندى لها الجبين تجاه النساء والشباب المحتج .
وعلى اثر الاعتداءات الصارخة على الاطار الطبي وعلى المصابين بالمستشفى المحلي ، ومن قطع للطريق في مدخل برقو وما رافقه من الاعتداء بالضرب المبرّح على كل المارّين من وإلى برقو وارغام سيارات الاسعاف القادمة من المسستشفى الجهوي بسليانة كتعزيز لاسعاف المصابين في برقو ،على العودة او سلك طريق فلاحية .
 - نحيي ابناء المدينة وبناتها  على مساندتهم لابناء الجهة ومشاركتهم الفعالة في رفع الظلم والتهميش عنها ، ونعتز  بوقفتهم الشجاعة دفاعا عن مدينتهم  في مواجهة  القمع والترويع .
 - نثمّن ما بذلته وسائل الاعلام من تلفزات وجرائد واذاعات ، لتغطية ما حدث وفضح اعتداءات قوات علي العريض وميليشاته على اهالي برقو .
 - نستنكر بشدة القمع الوحشي لاهالينا في برقو  وما خلفه من اصابات ومن هلع وترويع في صفوفهم
 - نطالب محاميي سليانة ومحامياتها بتتبع وزير الداخلية ورفع قضايا ضده لما اقترفته قواته من انتهاكات تجاه ابناء االمدينة وبناتها بامر منه .كما نطالب
هياكل الاتحاد الجهوي  الأساسية والمحلية والجهوية بالتحرك بكل الاشكال المشروعة لرد الاعتبار لابناء برقو الذين كانوا من اول المدافعين  عن المطالب  المشروعة للجهة ، وفي الصفوف الامامية للذود عن كرامتها .
عاش ابناء برقو الاحرار وعاشت بناتها الحرائر ، مرفوعي الرؤوس موفوري الكرامة

وليسقط الاستبداد والاسلوب القمعي تجاه ابناء شعبنا في برقو وفي سليانة وفي كل شبر من تراب البلاد

عاش الاتحاد العام التونسي للشغل نصيرا للمسحوقين من ابناء شعبنا وشوكة في حلق الاستبداد
                                 نجيب البرقاوي                                            
 عضوالنقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسليانة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق