16‏/12‏/2012

تجمع شعبي عام بمقر الاتحاد بسليانة : الأحد 16 ديسمبر 2012

استجابة للبلاغ الصادر عن الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة امس السبت 15 ديسمبر 2012 انتظم اليوم الأحد 16 ديسمبر 2012 اجتماع شعبي عام بدار الاتحاد الجهوي حضرته عديد الهياكل النقابية من مختلف المعتمديات بدار الاتحاد الجهوي بالاضافة لمعتقلي القضية 206 المفرج عنهم حديثا واهالي مصابي الاحداث الاخيرة . ورغم الحيز الزمني الضيق للغاية الذي تم خلاله تنظيم هذا التجمع ورغم نقص الاعلام ، فقد كان ناجحا الى ابعد الحدود من حيث الحضور ومن حيث التغطية الاعلامية التي واكبته . ووسط جموع تمزقت مشاعرها بين الابتهاج باطلاق سراح معتقلي افريل 2011 والالم لما اصاب بعض ابناء الجهة في احداث نوفمبر - ديسمبر 2012 . 
انطلق الاجتماع بعد ترحيب الاتحاد الجهوي ، بتدخلات معتقلي القضية 206 الذين اجمعوا على ضرورة الوقوف الى جانب المصابين في الاحداث الاخيرة وعبروا عن استعدادهم لكل تضحية مناجل رعايتهم ومداواتهم مشيدين بدورهم في اطلاق سراحهم من المعتقل ، معلنين دخولهم في اضراب حوع تضامنا معهم واحتجاجا على تدني الرعاية الطبية بهم ، مثمنين دور كافة اهالي جهة سليانة ودور الاتحاد الجهوي ونائبي سليانة في التاسيسي اياد الدهماني وحطاب البركاتي في الوقوف الى جانبهم والى جانب القضايا العادلة للجهة عموما ، مقدمين تحية خاصة لكل الجهات التي ساندت سليانة في انتفاضتها الاخيرة وفي مقدمتهم احرار منزل بوزيان وسيدي بوزيد بشكل عام ، متعرضين الى حيثيات ايقافهم واعتقالهم والى الاعتداءات الجسدية والانتهاكات التي رافقت ذلك وما خلفته من اثار سلبية عليهم نفسيا وبدنيا . ثم كانت تدخلات اهالي الجرحى وبعض المصابين لتؤكذ على على الاستعداد لمزيد التضحية من اجل مطالب الجهة في الكرامة والتنمية والعمل اللائق ، مشددين على ان الاولوية المطلقة اليوم والملقاة على عاتق الاتحاد الجهوي للشغل وعلى كل اهالي جهة سليانة  هو رعاية المصابين والاحاطة بهم . ومن اهم التوصيات الصادرة عن التجمع : 
 - تنظيم وقفة احتجاجية سلميّة بالعاصمة غدا الاثنين 17 ديسمبر 2012 لحث الحكومة على توفير ما يلزم من رعاية طبية للمصابين بما في ذلك نقلهم للعلاج بمستشفيات اكثر تطورا بالخارج . 
 - التشديد على اشراك كل اهالي الجهة في مختلف التحركات والمفاوضات سواء كانوا من معتمدياتها او من القاطنين بباقي المدن والمناطق في مختلف انحاء البلاد
 - تفعيل دور اللجنة الجهوية لرعاية المصابين ببعديها المادي والقانوني ، 
 - مواصلة النضال من اجل السراح النهائي لمعتقلي القضية 206 .، والتعويض لهم عن الاضرار البدنية والنفسية التي اصابتهم جراء الاعتقال . 
 - رد الاعتبار لمساجين التسعينات والتعويض لهم ايام السجن ظلما في عهد المخلوع . 
 - التاكيد على مناقشة مسائل التنمية انطلاقا من واقع الجهة ومن حاجياتها خاصة وان الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة قد اعد دراسة شاملة ومتكاملة في الغرض . 

 عاشت نضالات ابناء شعبنا في سليانة من اجل الكرامة وضد التهميش
 وعاش الاتحاد العام التونسي للشغل نصيرا للكادحين والمهمشين والمفقرين من ابناء 
 شعبنا

عن النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسليانة 
 الكاتب العام المساعد المسؤول عن الاعلام نجيب البرقاوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق