16‏/7‏/2013

عودة التوتر الى جهة سليانة

عاد التوتر على اشده هذه الايام الى جهة سليانة نتيجة تازم الاوضاع الاجتماعية والسياسية  والى سعي السلط المحلية والجهوية الى العودة الى سياسة اذلال ابناء الجهة وتلجيمهم
فعلى خلفية احداث الرش تشن حملة تشويه وتشهير انتقامية تجاه اعوان السلك المشترك بمركز الولاية وتستهدف راسا نقابتهم الاساسية بقيادة عدد من المعتمدين .
وعلى خلفية احتجاجات المعطلين عن العمل احتجاجا على التعيينات الاعتباطية التي لا تخضع الى مقاييس موضوعية دقيقة والمحكومة اساسا بالولاء الحزبي تم اقتحام مقر الاتحاد المحلي بسيدي بورويس من قبل ميليشيات الحزب الحاكم مدعومين من معتمد المنطقة ومن المكتب المحلي لحركة النهضة وقاموا بالاعتداء على النقابيين بالعنف وعلى رموز الاتحاد بالسب والشتم وعلى الشهيد الرمز شكري بلعيد باقذع الاوصاف وابشع النعوت مع ما رافق ذلك من  تمزيق المعلقات النقابية داخل المقر والعبث بمحتوياته .
ولنفس السبب يخاكم ثلة من مناضلي قعفور المحتجين على التعيينات الاخيرة في قطاع السكك الحديدية .
وعلى خلفية تنصيب نيابات خصوصية غير توافقية ولا تستجيب لابسط شروط المرسوم المنظم لها تشن حملات تشويه على مناضلي المجتمع المدني بالجهة .
وعل خلفية السعي المحموم للسيطرة على مفاصل الادارة تشن حملات تشويه وتشهير من قبل منتسبي النهضة على مديري المعاهد والاعداديات من النقابيين
هذا اضافة الى ما يعانيه جرحى الرش في انتفاضة سليانة من اهمال ومن تلكا في معالجتهم والتعويض لهم عما تعرضوا له من اذى في اجسادهم وفي ابصارهم .
فزيادة على التهميش والفقر والبطالة تشهد جهة سليانة  امعان من السلط الجهوية والمحلية في اذلال اهلها والعودة بهم الى مربع الخضوع والاستكانة .
وازاء كل ذلك قد تشهد الجهة في الايام القليلة القادمة تصعيدا غير مسبوق منذر بانفجار اقوى من ذلك الذي حدث في نوفمبر الماضي .


لا لتهميش جهة سليانة لا لمحاولات اذلال ابنائها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق