30‏/12‏/2013

جلسة عمل تتحول الى اعتصام احتجاجي قصير

عقدت النقابة الجهوية اليوم الاثنين 30 ديسمبر 2013 جلسة عمل مع مصالح المندوبية تم التباحث خلالها في :
- مسالة نقلة الزميلة صبيحة المرواني دون رغبتها ودون علمها من معهد ابن سينا الى المدرسة الاعدادية بمدينة العروسة وقد توصل الطرفان الى اتفاق مبدئي يقضي بعودة الامور الى نصابها اثر عطلة الشتاء .
- مسألة صرف مستحقات الزملاء المراقبين في الامتحانات الوطنية حيث افاد المندوب الجهوي بان الموضوع  متابع مع المصالح المالية للوزارة وبان صرف المستحقات لن يتاخر الا لبضعة ايام .
وفي مقابل الردود الايجابية في المسالتين المذكورتين قوبل مطلب النقابة الجهوية في المسالة الرئيسية الخاصة بنقلة اساتذة الرياضيات باللتعنت والتصلب غير المبرر والاستماتة في التمسك بتعطيل النقلة من قبل السيد مدير التعليم الثانوي مما اجبر اعضاء  النقابة الجهوية على الانسحاب من الجلسة واللجوء الى الاعتصام في قاعة الاستقبال بالطابق السفلي لمبنى المندوبية ، وقد التحق بهم عديد الاخوة من اعضاء النقابات الاساسية  والمنخرطين من الكريب وبرقو وقعفور وسليانة مع مساندة من بعض اعضاء المكتب التنفيذي الجهوي . وقبل وصول ممثلي بقية الجهات وفي بداية الحصة المسائية  وسعيا من النقابة الجهوية الى مزيد اعطاء الفرصة للحوار انتقل الاخ كاتب عام النقابة الجهوية رفقة الاخ كمال النفوطي عضو الاتحاد الجهوي  الى مكتب المندوب حيث اطلعاه على موقف مختلف الهياكل الاساسية والجهوية  المتمسكة بانصاف الزملاء وتمتيعهم بحقوقهم المشروعة . وتم الاتفاق على امهال مصالح المندوبية بعض الوقت لحسم المسالة بما يعيد الحقوق الى اصحابها مقابل تعليق الاعتصام بعد حوالي 03 ساعات من بدايته . 
فكل التحية لكل الهياكل النقابية التي حضرت سريعا للمساندة .
- صور الاخ كمال الدريدي العضو المكلف بالاعلام لبداية الاعتصام قبل تعليقه سريعا واتاحة الفرصة مرة اخرى للحوار .
( اضغط على الصورة او افتحها في نافذة منفردة للتكبير )



عاشت نضالات الاساتذة من اجل حقوقهم المشروعة 
عاش الاتحاد العام التونسي للشغل حرا وديمقراطيا ومناضلا 


عن النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسليانة 
الكاتب العام : نجيب البرقاوي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق