2‏/10‏/2010

مدير المدرسة يطرد التلاميذ وينجز مؤتمر الشعبة المهنية السبت 02 اكتوبر 2010

اليوم على الساعة العاشرة فوجئ تلامذة المدرسة الابتدائية 2مارس1934 بالعروسة بمدير المدرسة يطلب منهم العودة الى البيت وقد اسغرب العديد من الاولياء من عودة ابناءهم باكرا وغلق ابواب المدرسة وقد تبين فيما بعد ان مدير المدرسة انجز مؤتمر الشعبة المهنية  وحرم التلاميذ من الدراسة واستقبل رئيس البلدية .
علما وان ما تم في احدى المدارس الابتدائية بالعروسة ليس حدثا معزولا وانما هو حلقة من حركة عامة تشمل المؤسسات التربوية في الابتدائي والاعدادي والثانوي  ، حيث تستعد مختلف المؤسسات التربوية في جهة سليانة لاحتضان مؤتمرات الشعب المهنية على حساب الدروس وعلى حساب التوقيت المخصص للبرامج الرسمية في توقيت يستعد فيه الاساتذة في التعليم الثانوي لانجاز اضرابهم المبرمج ليوم 27 اكتوبر 2010 .
فاين ما يحدث في المدارس والمعاهد من شعار عدم تسييس المؤسسات التربوية ؟  واين ذلك من قانون الوظيفة العمومية الذي يحجر الزج بالمواقف السياسية في البرامج الرسمية وفي تخصيص توقيت لانجاز مؤتمرات سياسية على حساب التوقيت المخصص لانجاز البرامج الرسمية ؟ وماذا لو اراد احد احزاب المعارضة انجاز مؤتمر لاحدى خلاياه  في المؤسسات التربوية على غرار ما يفعل التجمع الدستوري الديمقراطي ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق