31‏/10‏/2010

الشغالون بالفكر والساعد في سليانة يرفضون المس بحقهم في التقاعد

* ندوة 

نظم الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة يوم السبت  30/10/2010  ندوة حول انظمة التقاعد اشرف عليها الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن قسم الصحة والسلامة المهنية وبعد كلمة الافتتاح التي القاها الاخ نجيب السبتي  كاتب عام الاتحاد الجهوي والتي رحب خلالها بالاخوة الضيوف والهياكل النقابية المشاركة  واكد فيها الموقف المبدئي للاتحاد الداعي الى عدم المساس بمكاسب العمال ، تعرض الاخ رضا بوزريبة الى اسباب ازمة الصناديق الاجتماعية معبرا عن موقف الاتحاد الرافض للتفاوض في الزيادة في سن التقاعد او الزيادة في نسبة الخصم لما فيها من ضرر  على العمال ومن مس بمكاسبهم واكد تمسك الاتحاد  بضرورة ايجاد حلول للاسباب الحقيقية للازمة ولن يكون اي تعاون مع الحكومة الا في هذا الاطار ، في الختام فسح المجال لتدخل الهياكل النقابية المشاركة التي اجمعت على التفافها حول موقف الاتحاد وعلى مزيد رص الصفوف  لدعم الموقف وتجسيده ميدانيا .

* تجمّع عمّالي :

تلا ذلك تجمعا عماليا  أمام دار الاتحاد الجهوياحتجاجا على مشروع "اصلاح" أنظمة التقاعد الذي تقدمت به الحكومة . وقد شهد التجمع حضورا عماليا ونقابيا يؤكد تشبث النقابيين بحقهم في تقاعد يكفل لهم حقوقهم المكتسبة . 
وقد أشرف الأخ رضا بوزريبة على هذا التجمع مؤكدا أن الاتحاد يرفض المشاريع التي تمس حقوق العمال و خاصة منها المكتسبة. كما أبرز أهمية المقترحات التي تقدم بها الاتحاد والمتمثلة في معالجة أسباب العجز في هذه الصناديق وضرورة الحفاظ على مواقع الشغل القارة والقطع مع الاشكال الهشة للتشغيل وارساء نظام جباية عادل يمكن ميزانية الدولة من مداخيل اضافية .وفي الختام أكدالأخ رضا بوزريبة أن الاتحاد سيتصدى لكل المشاريع التي تضرب حقوق العمال و دعا جميع النقابيين الى رص صفوفهم والى مزيد الوحدة دفاعا عن مصالح العمال . 
ورفع العمال خلال التجمع  شعارات تعبر عن اعتزازهم بالانتماء للاتحاد العام التونسي للشغل وتمسكهم باستقلاليته وديمقراطيته ونضاليته وعن رفضهم الشديد لما يسمى بمشروع اصلاح انظمة التقاعد المقترح من قبل الحكومة .

الأخوين محسن الحسني وكتيب الشعابي
 ابناء القطاع يشاركون بكثافة في التجمع الاحتجاجي

نجيب البرقاوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق