18‏/10‏/2010

ندوة اطارات التعليم الثانوي بسليانة : الاحد 17 اكتوبر 2010

* الجميع في سليانة مجند لانجاح اضراب 27 اكتوبر2010 
تحت اشراف الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة ممثلا في الاخوين نجيب السبتي واحمد الشافعي وبحضور النقابة العامة للتعليم الثانوي ممثلة في الاخ  محمد نجيب السلامي انعقدت يوم الاحد 17 اكتوبر ندوة اطارات التعليم الثانوي بدار الاتحاد الجهوي تحضيرا للاضراب القطاعي المقرر ليوم 27 اكتوبر 2010 .
الاخ نجيب السلامي قدم اعلاما شاملا للمسيرة التفاوضية مع وزارة الاشراف مبينا سلبية ردودها ورفضها لاغلب المطالب القطاعية وعرج على حيثيات الهيئة الادارية القطاعية مؤكدا اجماع اعضائها على سلبية ردود الوزارة وعلى قرار الاضراب .
الاخ احمد الشافعي من ناحيته عبر عن مساندة الاتحاد الجهوي  المطلقة للاساتذة في تحركم واكد على استعداد الاتحاد الجهوي للمساعدة الكاملة ووضع كل تجهيزاته على ذمة هياكل القطاع ، وفي نفس السياق اكد الاخ نجيب السبتي على الدعم والمساندة لنضالات قطاع التعليم الثانوي ، مضيفا ان الاتحاد الجهوي مستعد لتقديم التفويضات اللازمة للنقابات الاساسية التي تؤطر عدد كبير من المؤسسات التربوية ، كما تناول الاخوين الصعوبات التي يعانيها قطاع الصحة جهويا وضرورة التحرك  في ملف التقاعد مؤكدين على الدور الذي يجب ان يضطلع به ابناء القطاع والدعم المنتظر منهم للاتحاد الجهوي في المسالتين .
كما تناولت الهياكل الحاضرة بالنقاش  المستجدات على مستوى وطني وفي مقدمتها مسالة تحية العلم والاجراءات الجديدة للتفقد وعلى مستوى جهوي على راسها نقائص حركة النقل والتوزيع البيداغوجي مع التركيز على النقل التعسفية التي طالت زميلين فضلا عن الاستفزازات التي يتعرض لها بعض الاساتذة وهياكلهم النقابية من قبل بعض المديرين .
كانت ندوة اطارات مطولة اجمع في نهايتها الحاضرون على ضرورة العمل على انجاح الاضراب  وعلى توجيه لا ئحة للادارة الجهوية في التجاوزات التي حدثت في حركة النقل والاستفزازات الصادرة عن بعض المديرين . كما وقع  على هامش الندوة توزيع مطويات ومعلقات اعدتها النقابة العامة حول اضراب 27 اكتوبر 2010 على ممثلي النقابات الاساسية  لمساعدتها على الاعداد للاضراب  .
* حضور مكثف لممثلي النقابات الاساسية يعكس حماس ابناء القطاع في سليانة لانجاح الاضراب .

* اللائحة الصادرة عن ندوة الاطارات :
* تحية اكبار للنقابة العامة على اللمسات الابداعية والمجهود الجبار في سبيل نجاح الاضراب :
- المطوية :
- المعلقات :
برقية الاضراب :

عاشت نضالات الاساتذة
عاش الاتحاد العام التونسي للشغل حرا وديمقراطيا ومناضلا
* * *
عن النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسليانة
الكاتب العام المساعد المسؤول عن الاعلام 
نجيب البرقاوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق