11‏/11‏/2012

مجلس قطاعات التعليم بسليانة يتمسك بالاضراب دفاعا عن الجهة

 التمسك بالاضراب :
تحت اشراف المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي قرر اليوم الاحد 11 نوفمبر 2012 مجلس قطاعات التربية بسليانة التمسك بالاضراب العام المقرر غدا الاثنين 2012 لعدة اعتبارات اهمها :
- عدم استجابة تصريح وزبر التربية  للمطلب الرئيسي للائحة الصادرة عن المجلس المذكور رغم ما يحمله في الظاهر من ايجابية حيث لم يلغ المناظرات التي ظلمت من خلالها سليانة سواء في التعليم الثانوي او في مناظرة انتداب المعلمين بالملفات مكتفيا بالاشارة الى امكانية اعتراض كل من كان مجموع نقاطه أكثر من 22،5  . ، وحتى الاتفاقيات التي تمضى مع الوزارة فلن تكون ذات معنى الا اذا طبقت فعلا بالنظرالى  سياسة التلكؤ والمماطلة والتراجع ، التي عودتنا بها  في التعامل مع الجهة او مع قطاعات التربية مما افقدها المصداقية وقطع حبل الثقة بينها وبين منظوريها . فرغم ان اعتصام النواب امام مقر المندوبية مستمر منذ اكثر من اسبوع لم نرى الوزارة تتحرك الا يومين قبل موغد الاضراب بما يدل ان الوزارة لا تفكر في حل المشاكل المزمنة للتعليم في الجهة وفي مقدمتها مشكلة الانتدابات بقدر ما تسعى الى افشال الاضراب وارباك النقابيين .
-  تدخل الوزير الذي جاء ليكشف التهميش المقصود لابناء الجهة والتلاعب المفضوح بالمجاميع لاقصائهم دون ان تصدر منه مجرد اشارة للبحث في المسالة ومحاسبة المسؤولين .
- سياسة التجاهل المتعمد التي تصر عليها السلط الجهوية في التعامل مع الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة ، اذ لم تكلف نفسها عقد جلسة  مع ممثلي الاتحاد للنظر في بقية المطالب التي تهم التنمية في الجهة ، بل سعت الى تشويه تحركاته المناصرة لابناء الجهة والتشكيك في نضالاته من اجل  مطالبهم  العادلة ، عبر حملة اعلامية مسعورة على شبكة التواصل الاجتماعي بقيادة مكتب حركة النهضة بالجهة .
 صور من مجلس القطاعات
نص بيان مجلس القطاعات
 سليانة في 11 - 11 - 2012
بــيان

ان الاطارات النقابية لاسلاك التربية بسليانة المجتمعة اليوم 11/11/2012 بدار الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة تحت اشراف المكتب التنفيذي و بعد تدارس اخر تطورات التفاوض مع وزارة التربية و تقييم محضر الاتفاق الممضى مع النقابة العامة للتعليم الاساسي تعبر عن :
 1- تثمين دور النقابة العامة للتعليم الاساسي في معالجة الحيف الحاصل في انتداب المعلمين النواب و تدقيق محضر اتفاق 15 جوان 2012.
 2- تسجيلها عدم تلبية محضر الاتفاق المذكور لمطلب الجهة المتمثل في الغاء نتيجة المناظرة بالملفات و انصاف المشاركين فيها و اقتصاره على المعلمين النواب لا غير .
 3- ادانتها الشديدة لحملات التشويه و التشكيك التي يتعرض لها الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة على خلفية مناصرته لقضايا الجهة و ابنائها المعطلين و المفقرين و المهمشين و اهتمامه بالنقائص الحاصلة في مستوى التنمية و البنية التحتية.
 4- استنكارها الشديد لتغاضي السلط الجهوية على جملة مطالب ابناء الجهة الواردة بلائحة مجلس اطارات التربية ليوم الخميس 8-11-2012 و تهميشه لدور الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة. لذلك تتمسك الاطارات النقابية بالاضراب الجهوي العام لكل اسلاك التربية بكافة المؤسسات التربوية كامل يوم الاثنين 12/11/2012 كما تعلن استعدادها لمواصلة النضال بكل الاشكال السلمية من اجل مطالب الجهة الشرعية . 

 عاش الاتحاد العام التونسي للشغل سندا لابناء الشعب 
و مناصرا لقضاياهم العادلة عن الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة 
الكاتب العام نجيب السبتي الجبالي
 
عاشت نضالات المربين بجهة سليانة من اجل تنمية عادلة 
عاش الاتحاد العام التونسي للشغل نصيرا للمهمشين وسندا للعاطلين

نجيب البرقاوي عضو النقابة الجهوية
المسؤول عن الاعلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق