1‏/4‏/2010

1‏/4‏/2010 اعتداء مدير معهد حشاد بمكثر بالعنف اللفظي الشديد على الأساتذة و هياكلهم النقابية الاساسية و الجهوية



لليوم الثالث على التوالي تواصل الإدارة في حشاد تعنتها بخصوص مجالس الأقسام و يواصل الأساتذة مقاطعة حضور المرشد التربوي الذي اعتدى عليهم فيها. و أمام صمت سلطة الإشراف على ما يجري قرر الأساذة الدخول في اعتصام مساء اليوم الإربعاء 31 / 03 / 2010 بقاعة الأساتذة لإبلاغ صوتهم و تحسيس سلطة الإشراف بخطورة ما تعرضوا إليه من اعتداء. و قد حضرت النقابة الجهوية للتعليم الثانوي ممثلة في الاخوة نجيب البرقاوي ومنير المليتي وابراهيم الهيشري و النقابة الأساسية ممثلة في الاخوة عبد الله بن يونس وكمال شلبي وحسن الكامل مفتاح وزهير هرية لتأطير الاعتصام و مساندة الأساتذة. و قد تدخلت الإدارة الجهوية للتربية في شخص المدير الجهوي المساعد الذي هاتف النقابة الجهوية و تعهد بالعمل العاجل على إيجاد الحل يوم غد الخميس 01 / 04 / 2010 و طلب فك الاعتصام. و قد استجاب الأساتذة لتعهده من أجل تهدئة الأوضاع و منح الإدارة الوقت للتصرف. و غادر الأساتذة المعهد على الساعة الثامنة و النصف ليلا. لكن ما راع الأساتذة و هم يغادرون غير اعتداء مدير المؤسسة عليهم بالعنف اللفظي الشديد، من قبيل:

- دخوله في موجة من سب الجلالة و الدين و التفوه بكلام جارح و مناف للأخلاق والقيم.
- شتم الأساتذة و سبهم و نعتهم بأسوأ النعوت.
- تهديد الأساتذة الحاضرين بتصفيتهم جسديا و الاعتداء عليهم بالعنف و توعّدهم بإحضار من " يكسر لهم وجوههم".
- قيامه بإحضار ثلاثة غرباء عن المؤسسة و منهم قريب له، و تخويف الأساتذة بالاعتداء بالعنف و التصفية الجسدية.
- سب الهياكل النقابية المحلية و الجهوية و سب أعضاء المكتب التنفيذي الجهوي للاتحاد.
و قد حدثت هذه الاعتداءات الصارخة أمام الأساتذة و نقابتيهم الجهوية و الأساسية.
و أمام هذه السابقة الخطيرة و الغريبة واصل الأساتذة وهياكلهم النقابية اعتصامهم أمام باب المؤسسة هادئين غير عابئين بنوبة الهيستيريا التي انتابت المدير ولا مكترثين للاشخاص الغرباء الذين استقوى بهم ، إلى حين حضور الإدارة الجهوية للاطلاع على الوضع و وضع حد لهذه الفوضى التي تجتاح المعهد. و فعلا حضر السيد المدير الجهوي بصحبة بعض مساعديه، و استمعوا إلى الأساتذة الذين رفعوا إليهم تقريرا مفصلا عما جرى، و وعدوا بإنصافهم و العمل الفوري على تصحيح الأوضاع في المؤسسة.
و على إثر ذلك فك الاعتصام بناء على تعهدات الإدارة الجهوية و المدير الجهوي شخصيا، و يبدوا الوضع في معهد حشاد مرشحا للمزيد من التشنج و التصعيد إذا لم يتم اتخاذ التدابير الوقائية و العاجلة لوقف تيار الفوضى و العنف المسلط على الأساتذة.
وسيتمسك الاساتذة وهياكلم النقابية في مكثر وفي الجهة عامة بالدفاع عن كرامتهم وعن سمعة المؤسسة التربوية ولن ترهبهم التهديدات مهما بلغ حجمها .

عاشت نضالات الاساتذة ودامت وحدتهم
عاش الاتحاد العام التونسي للشغل
حرا وديمقراطيا ومناضلا

عن النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمكثر
الكاتب العام: عبدالله بنيونس
عن النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسليانة
الكاتب العام المساعد المسؤوال عن الاعلام : نجيب البرقاوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق