20‏/4‏/2010

الأساتذة في معهد حشاد بمكثر يحتجون على تواصل صمت سلطة الإشراف على ما يتعرضون له من اعتداءات



مكثر في: 19 / 04 / 2010


الأساتذة في معهد حشاد مكثر يحتجون على تواصل صمت سلطة الإشراف على ما يتعرضون له من اعتداءات
أمام تواصل صمت سلطة الإشراف على ما يتعرض له الأساتذة من اعتداءات متكررة من قبل الإدارة في المعهد المذكور، و أمام إمعان المدير في الاعتداء على الأساتذة و تشويههم و التحريض ضدهم بعد اعتدائه عليهم في مطلع الشهر الجاري بالعنف اللفظي الشديد و التهديد، نفذ الأساتذة في معهد حشاد اليوم تحركا احتجاجيا تمثل في إضراب بساعتين من 10 إلى 12 تحت إشراف نقابتهم الأساسية. كما عقدوا اجتماعا عاما بالاتحاد المحلي للشغل بمكثر بداية من الساعة السادسة و النصف. و قد عبر الأساتذة خلاله عن استيائهم الشديد و رفضهم لما يتعرضون له من اعتداء على الكرامة الإنسانية و على المربي و على التربية بوجه عام، و لصمت الوزارة على كل ذلك رغم التحقيق الذي أجري في المعهد بتاريخ 1 / 4 / 2010 ، و رغم تعهدات الإدارة الجهوية بإنصاف الأساتذة و تصحيح الوضع التربوي في المؤسسة. و ينتظر أن تشهد الأيام القليلة القادمة خطوات نضالية غير مسبوقة على مستوى ولاية سليانة إذا لم يتم إنصاف الأساتذة و رد اعتبارهم. 
هذا و يتواصل حضور الإدارة الجهوية بشكل يومي في المعهد منذ تاريخ 1 / 4 / 2010 إلى غاية اليوم، و هو ما يعد اعترافا من سلطة الإشراف بعجز الإدارة الحالية عن تسيير المؤسسة و بخطورة ما صدر عنها من اعتداءات على الأساتذة.
و يحظى نضال الأساتذة في مكثر بمساندة و مواكبة من الهياكل النقابية الجهوية و الوطنية و بمساندة من هياكل نقابية أساسية و جهوية من مختلف جهات البلاد عبر برقيات المساندة و بيانات الاحتجاج.



النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمكثر
الكاتب العام: عبدالله بنيونس
عن النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسليانة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق