23‏/4‏/2010

بيان النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمكثر حول آخر التطورات في معهد حشاد



الاتحاد العام التونسي للشغل
الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة
النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسليانة
النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمكثر

مكثر في: 22 / 04 / 2010

بيــــــــــــان

بعد معاناة الأساتذة في معهد حشاد بمكثر لسنوات طويلة من تردي الوضع التربوي و تدهور المناخ التواصلي بالمؤسسة، و بعد النضالات الطويلة التي خاضها الأساتذة في مكثر من أجل تصحيح الأوضاع حتى يستعيد الأساتذة كرامتهم و تسترد المؤسسة عافيتها و يسلم المناخ التواصلي من التوتر و تتوفر الظروف الضرورية لأداء الرسالة التربوية على أكمل وجه. بعد هذه المسيرة الطويلة استقبل الأساتذة في معهد حشاد بمكثر مديرهم الجديد بكل ارتياح. و قد تم التعارف بينه و بينهم في جو ودّي، و عبّر لهم عن استعداده للعمل معهم على تحسين وضع المؤسسة على كل المستويات.
و قد بدا الأساتذة حريصين على وضع أسس سليمة للتواصل و العمل التربوي الذي يقتضي تعاون جميع الأطراف من أجل الانكباب على أداء الواجب التربوي على الوجه المطلوب.
أما بخصوص المرشد التربوي فهو كما يعرف الجميع موظف دولة و ستتم متابعة ملفه وفق القوانين والترتيبات المنظمة للوظيفة العمومية في بلادنا. و ستتابع النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمكثر من جهتها الملف و ستحرص على أن يأخذ القانون مجراه من أجل محاسبة كل معتد على الأساتذة، و على العملية التربوية عامة.
و تتوجّه النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمكثر بالشكر الجزيل للأساتذة في معهد حشاد و في المؤسسات التربوية بمكثر لما بذلوه من نضال متواصل و التفاف حول بعضهم البعض و غيرة على سمعة المربّي و قداسة الرّسالة التربوية ولكل من ساندهم في نضالهم من الهياكل النقابية الجهوية و الوطنية و من بقية جهات البلاد ومختلف القطاعات.
عاش الاتحاد العام التونسي للشغل حرّا مناضلا و مستقلا.
عاشت نضالات الأساتذة من أجل كرامة المربي و قداسة الرسالة التربوية.




النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمكثر
الكاتب العام: عبدالله بنيونس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق